Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/7092
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ حبيبــــــــــــة قشي-
dc.date.accessioned2016-01-17T09:22:24Z-
dc.date.available2016-01-17T09:22:24Z-
dc.date.issued2016-01-17-
dc.identifier.issn7902- 1112-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-biskra.dz:8080/jspui/handle/123456789/7092-
dc.description.abstractمـــــــلخص: الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على مفهوم التوجه بالسوق في المؤسسات الصحية، وعرض لأحد نماذج قياس التوجه بالسوق في المؤسسات الاستشفائية البلجيكية. وقد خلصت الدراسة إلى ضرورة تكييف المؤسسات الاستشفائية الجزائرية وفق هذا الطرح الجديد، نظرا للنتائج الايجابية التي أكدتها الدراسات الميدانية السابقة والتي تمت في العديد من دول العالم. Résumé: L’objectif de cette étude est de découvrir le concept de l’orientation-marché dans les établissements hospitaliers, et on analyse l’un des modèles de mesure de l’orientation-marché dans les hôpitaux Belges. L’étude résulte l’importance de l’adaptation des établissements hospitaliers Algériens selon ce nouveau concept, à cause des positifs résultats que les études empiriques précédentes les assurent et qui réalisent dans plusieurs pays du monde.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالكلمات المفتاحية: التسويق الصحي، المؤسسة الصحية، التوجه بالسوق، نمــــوذج Fr. Bielen.en_US
dc.subjectLes mots clés: Marketing hospitalier, l’orientation-marché, établissement hospitalier, Modèle Fr. Bielen.en_US
dc.titleالتوجه بالسوق L’Orientation- marché : التوجه الجديد للتسويق في المؤسسات الصحية.-مع الإشارة إلى نموذج Fr. Bielen للتوجه بالسوق في المستشفيات-en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:REM 18

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المقال رقم 8.pdf717,33 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.