Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/11323
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقيدادوا مفيد-
dc.date.accessioned2018-12-04T09:58:38Z-
dc.date.available2018-12-04T09:58:38Z-
dc.date.issued2018-09-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/11323-
dc.description.abstractعنوان الدراسة : دور التسويق الرياضي في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية أهداف الدراسة: • معرفة مدى تطبيق المؤسسات الرياضية الجزائرية لتقنية التسويق من أجل التطوير و الترقية • الانتقال إلى عالم الاحتراف الرياضي في الجزائر ، الأفاق و المعوقات ، سياسة التمويل المؤسسات • إبراز العلاقة بين الرياضة و التسويق و التعريف بالتسويق الرياضي كشكل من أشكال تمويل • تسطير و تحديد الدور الذي يكتسبه التسويق في ميدان المؤسسات الرياضية بصفة عامة الإشكالية العامة: هل للتسويق الرياضي دور في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية ؟ الإشكالية الجزئية : - هل تحقق الرياضة استثمارات على مستوى مؤسساتها؟ - هل الإدارة الحديثة تعكس بإيجاب على التسويق الرياضي و خلق استثمارات جديدة داخل المؤسسة الرياضية؟ - هل التغلب على معوقات الإدارية التي تواجه المسوق و المستثمر في المجال تجلب استثمارات جديدة؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة:- للتسويق الرياضي دور في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية الفرضيات الجزئية: - تحقق الرياضة استثمارات على مستوى مؤسساتها - الإدارة الحديثة تعكس بإيجاب على التسويق الرياضي و خلق استثمارات جديدة داخل المؤسسة الرياضية. - التغلب على معوقات الإدارية التي تواجه المسوق و المستثمر في المجال تجلب استثمارات جديدة إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : تم اختيار عينة بحثنا بشكل عشوائي وشملت عدد من مسيري شركة فرسان الزيبان الاتحاد الرياضي البسكري ولاية بسكرة المجال الزمني: أجريت هذه الدراسة خلال الموسم الدراسي 2017 2018 ابتداء من 04 جانفي 2018 إلى غاية 13 جوان 2018 المجال المكاني: طبقت هذه الدراسة على مستوى شركة فرسان الزيبان الاتحاد الرياضي البسكري لولاية بسكرة المنهج المتبع : استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة : الاستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيانات و المعلومات . النتائج المتوصل إليها :  أثبتت الدراسة للتغلب على المعوقات وجب وضع خطط وأهداف منظمة للخروج بنتائج ايجابية  إن أفراد مجتمع الدراسة قد أجمعوا على أن للإدارة الحديثة دور وأهمية بالغة وكيرة في جلب الاستثمار وكذا زيادة عائدات المؤسسات الإقتصادية  أوضحت الدراسة أن هناك تحقيق ممتاز للاستثمارات من طرف المؤسسة إذا ما التزمت بتحقيق الأهداف وكذا توفير الظروف الملائمةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور التسويق الرياضي في زيادة عائدات المؤسسات الرياضيةen_US
dc.typeMasteren_US
Collection(s) :Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
master2018-قيدادو-مفيد.pdf27,01 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.