Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/10479
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسفيان, أسماء-
dc.date.accessioned2018-01-11T13:57:48Z-
dc.date.available2018-01-11T13:57:48Z-
dc.date.issued2018-01-11-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/10479-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في المؤسسات المصرفية وكمثال بنك التنمية المحلية والبنك الوطني الجزائري وكالة بسكرة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم انجاز استبيان وزع على33 عاملاً كعينة من الإداريين بالبنكين محل الدراسة. وبعد معالجة البيانات وتحليلها توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود تقييم مرتفع للتسويق الداخلي وكذا لأداء العاملين، كما وجد دور للتسويق الداخلي على الأداء، ووجد أثر معنوي لكل من بعدي التدريب الداخلي ونشر المعلومات التسويقية، في حين لوحظ عدم وجود أثر لكل من بعدي ثقافة الخدمة والتحفيز. كما قدمت الدراسة جملة من التوصيات من أهمها إعطاء اهتمام أكبر لتحفيز العاملين، ووضع معايير في المؤسسة تسهل عملية التكيف والتأقلم في العمل، ودراسة الثقافة الحالية ومحاولة ايجاد قيم مساندة وأعراف مساعدة للعاملين لتشجيعهم على البقاء في المنظمة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتسويق الداخليen_US
dc.subjectأداء العاملينen_US
dc.subjectثقافة الخدمةen_US
dc.subjectالتدريب الداخليen_US
dc.subjectنشر المعلومات التسويقيةen_US
dc.subjectالتحفيزen_US
dc.titleاثر التسويق الداخلي على اداء العاملينen_US
dc.typeMasteren_US
Collection(s) :Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اثر_التسويق_الداخلي_على_اداء_العاملين.pdf1,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.