Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/10424
Titre: اثر الموقع الجغرافي على تحقيق الميزة التنافسية
Auteur(s): نوي, سليمة
Mots-clés: الموقع الجغرافي
الميزة التنافسية
الاستراتيجية
Date de publication: 7-jan-2018
Résumé: تناولت هذه الدراسة الموقع الجغرافي للمؤسسة وأثره في تحقيق الميزة التنافسية بالتركيز على دراسة حالة مؤسسة سليم حداد لتوضيب وتصدير التمور، ومن خلال ما تطرقنا إليه في الجانب النظري للموقع الجغرافي والميزة التنافسية وما عايناه على أرض الواقع، توصلنا إلى أن الموقع الجغرافي من القرارات الهامة والصعبة بالنسبة للمؤسسة بسبب ضخامة حجم الاستثمارات الناتجة عنه، وأن هناك أثر للموقع الجغرافي للميزة التنافسية من خلال تأثيره المزدوج سواء على ميزة التكلفة الأقل أو ميزة التمييز. وقدمنا جملة من الاقتراحات منها، ضرورة الاهتمام بالموقع الجغرافي للمؤسسة لما له من أهمية على مستقبل المؤسسة ونجاحها.
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/10424
Collection(s) :Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اثر_الموقع_الجغرافي_على_تحقيق_الميزة_التنافسية.pdf2,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.