Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/10054
Title: The Role of Some Preventive and Reactive Teaching Strategies in Reducing EFL Learners’ Discipline Problems The case of Third Year Pupils at Misbahi Mustafa Middle School in El-oued
Authors: Ben amor, Kaouter
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : حددت البحوث و الدراسات السابقة على نطاق واسع ضرورة استخدام الأساتذة لبعض الاستراتیجیات الفعالة لإدارة القسم و ذلك للتعامل مع المشاكل السلوكیة للتلامیذ والحد منھا. لھذا جاءت ھذه الدراسة الوصفیة حیث أنھا تھدف إلى تحلیل المشاكل السلوكیة في الفصول الدراسیة والتأكد من فعالیة ھذه الاستراتیجیات(الوقائیة والتفاعلیة) للتقلیص من ھذه المشاكل ، و تھدف ھذه الدراسة إلى معرفة المشاكل السلوكیة المتكررة للتلامیذ السنة الثالثة في الطور المتوسط، ودراسة العوامل الأساسیة التي تؤدي إلى المشاكل الانضباط، و أیضا اقتراح بعض الاستراتیجیات الفعالة (الوقائیة والتفاعلیة) للأساتذة. و من أجل تحقیق ھذه الأھداف، فإن ھذه الدراسة بنیة على الفرضیة الآتیة، إذا واظب الأساتذة على استعمال بعض الاستراتیجیات الوقائیة و التفاعلیة الفعالة، فذلك سیؤدي إلى التقلیل من المشاكل السلوكیة و الانضباطیة بشكل ملحوظ. و للتأكد من صحة ھذه الفرضیة، قمنا باستعمال قائمة مرجعیة، كما اعتمدنا على استبیانین؛ الأول موجھ للأساتذة ( 3) و الثاني للتلامیذ ( 30 ) السنة الثالثة في متوسطة مصباحي مصطفى-الوادي- . بعد تحلیل البیانات التي تم الحصول علیھا من الاستبیان والمراقبة الصفیة، تم تأكید صحة فرضیة البحث و بناءا على ذلك حاولنا اقتراح بعض التوصیات البیداغوجیة للإشكالیة المطروحة في ھذه الدراسة
URI: http://hdl.handle.net/123456789/10054
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kaouter-Benamor2017.pdf1,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.