Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/10050
Title: The Effectiveness of Classroom Interaction on Reducing Learners’ Psychological Problems in Speaking EFL The Case of First Year LMD Students of English at Mohamed Kheider University
Authors: Hireche, Hadjer
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : الهدف من هذه الدراسة هو التحري عن دور التفاعل في تقليل والقضاء على المشاكل النفسية لدى الطالب اللغة الانجليزية ، حيث يعتبر الأستاذ المسؤول الأساسي في تحفيز الطلاب لتفاعل معه/معها وذلك عن طريق استخدامه لطرق مختلفة. وعلى هذا الأساس افترضنا انه إذا كان هناك تفاعل ملحوظ لطلبة في القسم فان المشاكل النفسية تختفي. ولقد اعتمدنا في هذا البحث على دراسة وصفية محضة إذا استخدمنا أداتين وهما استبيان لطلبة سنة أولى بجامعة محمد خيضر قسم انجليزية وأخر للأساتذة وتم إرفاقه بالملاحظة الوصفية التي تمت في القسم سنة أولى جامعي )قسم الآداب ولغات الأجنبية (، ومن خلال النتائج تحققت الفرضية السابقة .حيث وجدنا إن لتفاعل الصفي دور كبير في القضاء على المشاكل النفسية التي يعاني منها الطالب داخل القسم.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/10050
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hireche-Hadjer2017.pdf2,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.